كورة عالمية

“فيفا” يكشف السبب وراء فوز ” صلاح ” بجائزة أحسن لاعب


كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السبب وراء اختيار نجم فريق ليفربول محمد صلاح كأفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية والتي انتهت مساء أمس في قطر.
وفاز ليفربول في المباراة النهائية على فلامينجو البرازيلي بهدف دون رد.
وعقب المباراة، حصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب في مونديال الأندية، إلى جانب كرة أديداس الذهبية.
وقال الموقع الرسمي للفيفا: “بعد فوز ليفربول بلقب كأس العالم للأندية قطر 2019، اختارت مجموعة الدراسات الفنية لدينا محمد صلاح كأفضل لاعب في البطولة”.
وأضاف الاتحاد الدولي: “نظرًا لأدائه المتميز طوال المسابقة، كان نجم ليفربول هو الفائز المستحق بجائزة الكرة الذهبية لأديداس وجائزة أفضل لاعب في البطولة من قِبل شركة علي بابا الراعية للمسابقة”.
وواصل: “كان أداء محمد صلاح في قطر رائعًا منذ البداية إلى النهاية، ففي المباراة الأولى لفريقه أمام مونتيري، صنع الهدف الأول الذي سجله نابي كيتا، حيث أثبت أنه لا يكتفي بتسجيل الأهداف فقط، بل يساعد زملاءه كذلك على هز الشباك”.
وتابع الفيفا في بيانه: “كانت سرعة النجم المصري تُمثل تهديدًا دائمًا للمنافسين، وعلى الرغم من أنه لم يسجل أهدافًا في بطولة كأس العالم للأندية في قطر 2019، إلا أنه استحق بجدارة جائزة الكرة الذهبية لأديداس نظرًا لتألقه، وهو الأمر الذي أثبته آلالاف المشجعين في ملعب خليفة الدولي حيث كانوا يهتفون له كلما لمس الكرة”.
وكان جدل واسع قد أثير أمس عقب إعلان فوز صلاح بالجائزة، حيث اتهم البعض اللجنة المسؤولة عن اختيارات اللاعبين الأفضل، بمجاملة اللاعب المصري، خاصة أنه لم يسجل أهدافًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى