عاجل

الشباب والرياضة تصدر بيانًا بشأن الاستقالة الجماعية لإدارة الزمالك

قرار بتشكل لجنة من مديرين تنفيذي ومالي ونشاط رياضي

عقب قرار مجلس إدارة الزمالك الجماعي بالاستقالة، أصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانا رسميا اليوم الإثنين جاء فيه؛

في ضوء الاستقالة التي تقدم بها مجلس إدارة نادي الزمالك من إدارة شئون النادي، وذلك بعدما تولي المسئولية على مدار السنوات الماضية ومنذ انتخابه في بداية الدورة الانتخابية الحالية (2021-2025) وحتى الآن، وتحمل مسئوليته الكاملة عن إدارة واحدة من أكبر المؤسسات الرياضية فى مصر، وبالإشارة إلى الاعتذارات التي تقدم بها كل من المدير التنفيذي والمدير المالي ومدير النشاط الرياضي بنادي الزمالك، وعودتهم إلى مناصبهم السابقة بالنادي بعد أدائهم مهامهم منذ توليهم تلك المسئوليات وحتى تقديمهم تلك الاعتذارات.

وأضاف البيان، حيث إن تلك الاستقالات والاعتذارات سواء من أعضاء المجلس أو السادة التنفيذيين هي نابعة بالأساس من تلقاء أنفسهم وحرصا منهم على الصالح العام للنادي، وفي هذا الإطار، وحرصا من وزارة الشباب والرياضة على الحفاظ على النادي وتحقيق الاستقرار الإداري لتلك المؤسسة الرياضية العريقة.

وتابع بيان الشباب والرياضة، أن الوزارة قد سارعت في البدء بوضع التصور المتضمن خارطة الطريق في ضوء اللوائح والقوانين المنظمة للبدء في تنفيذ كافة الإجراءات والضوابط القانونية للمسار الانتخابي للنادي وفقا للتوقيتات المحددة والمقررة في النظم القانونية واللائحية المنظمة لهذا الشأن.

وأردفت وزارة الشباب والرياضة في بيانها، أنه بناء على ما تقدم، فمن المقرر أن يتم تكليف مدير تنفيذي ومدير مالي ومدير النشاط الرياضي، وتشكيل لجنة منهم مجتمعين لتسيير شئون النادي، إلى حين أقرب جمعية عمومية خلال الأشهر القليلة المقبلة، والمتضمنة ضمن جدول أعمالها بندا لانتخاب مجلس إدارة لنادي الزمالك لدورة انتخابية جديدة وفقا لأحكام قانون الرياضة المصرية رقم 71 لسنة 2017″.

واستكمل البيان، بأن تتولى مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، باعتبارها الجهة الإدارية المختصة في تنفيذ ذلك وفق ما هو متبع قانونا.

كما أهابت الوزارة بالجميع عدم الانسياق خلف الأخبار غير الموثوقة والتي قد تحمل اجتهادات أو معلومات غير صحيحة، وأن المصدر الوحيد الذي تصدر عنه الأخبار الرسمية للوزارة هو المكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة.

يذكر أن مجلس إدارة نادي الزمالك بالكامل، كان قد قدّم استقالته السبت الماضي، بعد قرار أحمد مرتضى منصور عضو مجلس الإدارة والقائم بأعمال الرئيس باستقالته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى