عاجلكورة عالميةكورة مصرية

“فيفا” يحدد موعد بداية وانتهاء كأس العالم للأندية بالسعودية

الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية بصفته بطل أفريقيا

كشف مصدر مسئول في “فيفا”، على هامش اجتماعهم في أستراليا خلال نهائيات كأس العالم للسيدات، أن جدول مواعيد بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في مدينة جدة، تم إرساله للاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الساعات القليلة الماضية.

وجاء قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بأن تبدأ مباريات البطولة 12 وتنتهي 22 ديسمبر المقبل.

ويشارك النادي الأهلي في نسخة كأس العالم للأندية لعام 2023، بصفته بطل قارة إفريقيا، بعد الفوز بدوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي.

وكان “فيفا” قد حدد 7 سبتمبر موعدًا رسميًا لإجراء قرعة مباريات كأس العالم للأندية،كما تقرر إقامة المباراة الافتتاحية، 12 ديسمبر بين اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وأشار المصدر، إلى أن الفائز من مباراة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي، سيلعب 15 ديسمبر إما مع الأهلي بطل أفريقيا أو مع أوراوا رد دايموندز الياباني بطل آسيا أو مع ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف.

كما تقرر إقامة مباراتين في الجولة التمهيدية الثانية يوم 15 ديسمبر والفائز من المباراتين يتأهل إلى نصف النهائي الذي تقرر إقامته على مدار يومي 18 و19 ديسمبر مع بطل أمريكا الجنوبية الذي سيتحدد يوم 4 نوفمبر، حيث يلعب يوم 18 ديسمبر، بينما يلعب مانشستر سيتي الإنجليزي في الدور نصف النهائي يوم 19 ديسمبر.

وتختتم مباريات كأس العالم للأندية يوم 22 ديسمبر بإقامة مباراتي تحديد المركز الثالث وطرفي المباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى