عاجلكورة مصرية

كاف يحدد قرعة الدوري.. السبت بالقاهرة

الأهلي والترجي والوداد ممثلو الشمال الأفريقي في الدوري

كتب موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على موقعه الرسمي، أن قرعة بطولة دوري أفريقيا ستقام يوم السبت 2 سبتمبر 2023 بالقاهرة .

وستتنافس أفضل أندية كرة القدم في الترتيب على مستوى القارة الأفريقية، في المسابقة الجديدة المثيرة دوري أفريقيا لكرة القدم حيث يعتبر دوري أفريقيا لكرة القدم (AFL)  شراكة بين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وستجمع النسخة الأولى من المنافسة، 8 من أشهر الأندية الإفريقية، وأكثرها نجاحا من المناطق الإقليمية الإفريقية الثلاث، والمتمثلة في منطقة الشمال والمنطقة الوسطى الغربية والجنوب الشرقي.

الأندية التي تمثل منطقة الشمال هي نادي الأهلي المصري (مصر)، الترجي الرياضي التونسي (تونس) والوداد الرياضي البيضاوي (المغرب).

يمثل المنطقة الوسطى الغربية كل من نادي إنييمبا (نيجيريا) وتي بي مازيمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية).

كما يمثل منطقة الجنوب الشرقي نادي ماميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا)، أتلتيكو بتروليوس لواندا (أنغولا) ونادي سيمبا (تنزانيا) .

وستجرى قرعة منافسة دوري إفريقيا لكرة القدم (AFL)  في القاهرة، يوم السبت 2 سبتمبر 2023 و يتم بث الحدث مباشرة على الموقع الإلكتروني لدوري إفريقيا لكرة القدم

ومن المقرر أن تقام النسخة الأولي من دوري إفريقيا لكرة القدم، على أساس خوض مباراة داخل الديار، ومباراة خارجها. ستبدأ المنافسة بالدور ربع النهائي، يليه الدور نصف النهائي والنهائي، حيث ستقام المباريات ذهابا وإيابا.

ستقام هذه النسخة الأولى التاريخية من دوري إفريقيا كرة القدم، على مدار 4 أسابيع، مع حفل الافتتاح، وستجرى المباراة الأولى، يوم 20 أكتوبر 2023 في دار السلام، تنزانيا.

وسيقام الدور نصف النهائي بين 29 أكتوبر و1 نوفمبر 2023.

كما ستقام مباراتا النهائي، التي ستحدد المتوج بلقب النسخة الأولى من منافسة دوري إفريقيا لكرة القدم (AFL) ، يومي 5 و11 نوفمبر 2023.

وتعتبر هذه النسخة الأولى التاريخية بمثابة مقدمة لمنافسة دوري إفريقيا لكرة القدم ( (AFL، التي ستجمع بين أفضل 24 ناديا لكرة القدم في القارة الإفريقية، والتي ستبدأ خلال الموسم الكروي 2024/2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى