عاجلكورة عالميةكورة مصرية

غدًا الثلاثاء.. إطلاق الشعار الرسمي والإعلان عن جدول مباريات كأس الأندية

الأهلي المصري يشارك في كاس الأندية ممثلًا لأفريقيا

تترقب الأندية المشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية 2023 مراسم قرعة النسخة المقبلة من البطولة، المقرر إقامتها غدا، الثلاثاء، في مدينة جدة السعودية، بحضور ممثلي الفرق المشاركة في البطولة، بينها الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا.

وقال الاتحاد الدولي في بيان له، إن خايمي يارزا، مدير بطولات “فيفا”، سيقوم بإجراء السحب، بينما ستقوم سامانثا جونسون بتقديم الحفل، وستتم مساعدتهم من قبل لاعبين سابقين ظهروا سابقًا فى كأس العالم للأندية، أمثال يايا توريه بطل المسابقة مع برشلونة في 2009، وأحد أبرز الأسماء في تاريخ مانشستر سيتي مساعدًا بارزًا في إجراء القرعة.

وأضاف، سيكون مناف أبو شقير ممثلا عن فريق اتحاد جدة بعد مساره الرائع مع النادي السعودي الذي توج فيه ببطولة دوري أبطال آسيا مرتين وخاض فيه نصف نهائي كأس العالم للأندية 2005.

وتقام قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023، فى مدينة جدة السعودية، في الحادية عشرة صباح غدٍ، الثلاثاء، وستكون مذاعة عبر الموقع الرسمي للفيفا والقناة الرسمية على “يوتيوب”، بالإضافة إلى جميع المنصات الرقمية للاتحاد الدولى لكرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعى.

وتستضيف المملكة العربية السعودية في ديسمبر المقبل بطولة كأس العالم للأندية 2023 في نسختها الـ20 والأخيرة بنظامها الحالي بمشاركة 7 فرق من مختلف القارات، إذ أعلن “فيفا”، في وقت سابق، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستضيف نسخة 2025 بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقا.

ويشارك في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 7 فرق تم تحديد 6 منها مع تبقى بطل أمريكا الجنوبية الذي سيتوج ببطولة كوبا ليبرتادوريس في 4 نوفمبر المقبل.

والفرق المشاركة، الأهلي، الفائز بدوري أبطال إفريقيا 2022 /2023، ومانشستر سيتي الإنجليزي، الفائز بدوري أبطال أوروبا 2022-2023، وأوراوا الياباني، الفائز بدوري أبطال آسيا 2022، وليون المكسيكي، الفائز بدوري أبطال الكونكاكاف 2023.

كما سيشارك، أوكلاند سيتي النيوزلندي، الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا 2023، والفائز بلقب كوبا ليبرتادوريس الممثل لأمريكا الجنوبية، وسيتم تحديده 4 نوفمبر المقبل، واتحاد جدة السعودي، من الدولة المضيفة للبطولة وحامل لقب الدوري.

وأنهى الاتحاد الدولى بيانه، “سيشهد اليوم الإثنين حدثًا مهمًا وهو إطلاق الشعار الرسمي للبطولة، بالإضافة إلى الإعلان عن جدول المباريات غدًا الثلاثاء بعد مراسم القرعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى