أخر خبر

برشلونة يكتسح أنتويرب.. لا للأحلام البعيدة

سبورت 360 – نجح برشلونة في الاختبار الأوروبي الأول هذا الموسم بالفوز على ضيفه البلجيكي، رويال أنتويرب، بنتيجة ثقيلة قوامها خمسة أهداف دون رد، مساء الثلاثاء، في ملعب مونتجويك، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
صحيح أن الضيف البلجيكي بلا خبرة، ما يجعل النتيجة منطقية بدون مبالغة في مدح لاعبي برشلونة على هذا الأداء والانتصار الذي يجعل الفريق في صدارة المجموعة بعد أول جولة، إلا أن المردود كان تقريباً من أفضل المستويات التي قدمها الفريق على المستوى الأوروبي مع تشافي.
برشلونة – دوري أبطال أوروبا
لا للأحلام البعيدة
مباراة برشلونة اليوم لا يجب أن تجعل الجمهور يحلم ويذهب بأحلامه بعيداً، فلا يمكن اعتبار هذه النتيجة ولا هذا المستوى مقياساً أبداً على قدرة الفريق على الفوز بلقب دوري ابطال أوروبا هذا الموسم، نعم يمكن رفع سقف الأحلام قليلاً لما بعد دور الستة عشر، لكن ليس بعد ذلك، على الأقل في الوقت الحالي.
ولحسن حظ البارسا وجماهيره أن القرعة أوقعت الفريق في مجموعة سهلة مقارنةً بما كان عليه في الموسم الماضي، أو حتى قبل الماضي، الذي خرج فيه النادي مرتين على التوالي من دور المجموعات، وبهذه الصورة، يمكن رؤية الفريق الكتالوني في الدور الموالي، لكن القصة ستكون مختلفة بكل تأكيد عند اللعب ضد واحد من الأندية الكبرى في القارة العجوز على غرار بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، أو باريس سان جيرمان الفرنسي.
جواو فيليكس – برشلونة – دوري أبطال أوروبا
شيء مثير للتفاؤل
الشيء المثير للتفاؤل أن هذه الحالة الأوروبية جاءت بعد مردود مبهر على الصعيد المحلي، والفوز بنفس النتيجة ضد خصم ثقيل، ريال بيتيس، في الدوري المحلي، وما يجعل الجمهور يرى الأمور بإيجابية أكثر، قدرة الفريق على ترجمة الفرص إلى أهداف، مع تنوع المسجلين، رأينا اليوم أربعة لاعبين يسجلون خمسة أهداف لكتيبة تشافي.
الألماني إلكاي جوندوجان أثبت من جديد أنه قطعة مهمة للغاية في خط وسط برشلونة، وأنه إضافة قوية للغاية لخط الوسط بعد عملية التجديد التي عرفها في الفترة الماضية، خبرة اللاعب الأوروبية الممزوجة بجودة عالية كانت وستكون مهمة للغاية في البلوجرانا هذا الموسم، شاهدناه اليوم يصنع الهدف الذي حرر المباراة بتمريرة رائعة لجواو فيليكس، وهي تمريرة مشابهة للتي منحها لبيدري لكي يسجل الأول أيضاً ضد قادش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى