أخر خبر

هل تستجيب إدارة الهلال لطلب الجمهور بإقالة جيسوس؟

سعودي 360 – يواجه البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال، انتقادات كثيرة في الوقت الحالي وذلك نظراً لسوء النتائج وعدم ظهور الفريق بالمستوى المأمول بالرغم من التدعيمات القوية للزعيم خلال فترة الانتقالات الصيفية المنقضية، بالتعاقد مع نجوم أجانب من العيار الثقيل، في مقدمتهم البرازيلي نيمار دا سيلفا والثنائي الصربي سيرجي سافيتش وألكسندر ميتروفيتش.
عاد جورجي جيسوس صاحب الـ69 عاماً، ليتولى مهمة قيادة الهلال خلفاً للأرجنتيني رامون دياز وذلك في ولاية ثانية له بعدما سبق له تدريب “الزعيم” في الدور الأول من موسم 2018/19.
مطالبات بإقالة جيسوس من تدريب الهلال
استهل جيسوس ولايته الثانية رفقة الهلال، باختبار البطولة العربية التي أقيمت في أغسطس الماضي، وتمكن خلالها من تجاوز دور المجموعات بعدما جمع 4 نقاط ثم أقصى الشباب والاتحاد من دور ربع ونصف النهائي ولكنه خسر اللقب أمام النصر بسقوطه بنتيجة (2-1) في المباراة النهائية.
وبدأ فريق الهلال بقيادة جيسوس، مشوار الموسم الجديد من الدوري السعودي بالفوز على أبها (3-1) ثم التعادل مع الفيحاء (1-1) قبل أن يحقق 4 انتصارات متتالية أمام الرائد والاتفاق والاتحاد والرياض ثم تعطل قطار “الزعيم” بتعادله في المباراتين الماضيتين مع نافباخور الأوزبكي في مستهل مشواره بدوري أبطال آسيا ثم ضمك بنفس النتيجة (1-1).
ويواجه جيسوس، انتقادات بالغة من جماهير الهلال عبر موقع التواصل الاجتماعي “إكس” بعد التعادل الأخير مع ضمك في المباراة التي أقيمت لحساب الجولة السابعة من دوري روشن السعودي، حيث بات البعض يطالب بإقالة المدرب البرتغالي من منصبه في أقرب وقت من أجل إعادة الكتيبة الهلالية للمستوى المعتاد ولسكة الانتصارات خاصةً أن الموسم لا زال في بدايته والفريق ينافس على أكثر من بطولة.
 جيسوس وعلاقته بنجوم الهلال
أثار جيسوس، التكهنات حول توتر علاقته بنجوم الهلال الأجانب بعد لقطة تجاهل نيمار لتعليماته، وأيضاً غضب الصربي سافيتش من توجيهه بعدم التقدم للهجوم خلال مباراة ضمك الأخيرة.

?️|| جيسوس :
سافيتش لديه خصائص دفاعيه لذلك منعته من التقدم ?
أرقام سافيتش مع لاتسيو :
• سجل (69) هدف ?
• صنع (54) هدف ?️
• (123) مساهمة تهديفية !
?!#اقاله_المدرب_يالوليد pic.twitter.com/c5UVDdOgEP
— مدرج الهلال (@modarajalhilal) September 21, 2023

وانتشرت بعض الأخبار خلال الساعات الأخيرة، عن تفكير إدارة الهلال السعودي في مسألة إقالة جورجي جيسوس من منصبه؛ لعدم ظهور الفريق بمستوى قوي تحت قيادته بالرغم من امتلاكه أورق هجومية مميزة.
وسلطت صحيفة “ماركا” الإسبانية، الضوء على ما يحدث داخل الهلال حيث قالت في تقرير لها أن الفريق الأزرق يمر بأسوأ أسبوع له بعد ظهور نيمار الأول؛ حيث تعادل مرتين متتاليتين وتتزايد الشائعات حول رحيل المدير الفني جورجي جيسوس من منصبه.
وأشارت الصحيفة الإسبانية في تقريرها إلى أن جمهور الهلال لا يرضى إلا بالفوز أما نتيجة التعادل فهي بطعم الهزيمة وهذا لا يستحقه أنجح فريق في الدوري السعودي بعد إنفاقه 350 مليون يورو للتعاقدات، ولذا؛ فأن المدرب جيسوس على وشك الإقالة بعد تعادلين متتاليين ضد نافباخور الأوزبكي في دوري أبطال آسيا، وآخر أمام ضمك في المسابقة المحلية.

? ?️ جيسوس مدرب #الهلال
– نملك في قائمتنا أظهرة يمكنهم اللعب جميعًا بشكل أساسي.
– ناصر والبريك الأقل إرهاقًا لذا بدأت بهما .. الأهم أن نحافظ على نسقنا .. ميشيل لم أبدأ به لأنه يشعر ببعض الآلام.@AlAlshojaa #ضمك_الهلال #دوري_روشن_السعودي https://t.co/VeHB1VfH8P
— سعودي 360 (@sport360Saudi) September 21, 2023

وأضافت الصحيفة أنه فريق الهلال يملك إمكانيات هجومية كبيرة ولكنه يعاني كثيراً عندما تكون الكرة بحوزة الفريق المنافس لافتة إلى أن الأزرق قدم مستوى هزيل في مباراة ضمك الأخيرة ولذلك ارتفعت الأصوات المطالبة بإقالة جيسوس عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
ويحتل فريق الهلال، المركز الثاني في جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 17 نقطة، حصدها الأزرق من 5 انتصارات وتعادلين بعد مرور 7 جولات.
شاهد أيضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى