أخر خبر

إحصائية صادمة تكشف تراجع أداء دفاع برشلونة هذا الموسم

سبورت 360- تشهد بداية موسم برشلونة في الدوري الإسباني تراجعاً واضحاً في كفاءة الأداء الدفاعي لكتيبة تشافي.
وتلقت شباك برشلونة 10 أهداف في أول 9 جولات هذا الموسم، وهو الأمر الذي تسبب في خسارة أبطال الليجا 6 نقاط بعد التعادل في 3 مُباريات.
ونشرت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية إحصائية صادمة تكشف بوضوح سوء أداء الخط الخلفي لتشكيلة المُدرب تشافي هيرنانديز.
دفاع برشلونة في مهب الريح 
وأشارت الإحصائية إلى أن برشلونة في الموسم الماضي حافظ على نظافة شباكه في 26 مُباراة من أصل 38 مُباراة، أي بنسبة كفاءة وصلت إلى 68.5 %، فيما حافظ الفريق على نظافة شباكه في 4 فقط من أصل 9 مُباريات لعبهم حتى الآن بنسبة كفاءة وصلت إلى 44.4 %.
وذكرت الصحيفة الكتالونية أن برشلونة في هذه المرحلة من الموسم الماضي تلقى 4 أهداف فقط 3 منهم في مُباراة واحدة ضد ريال مدريد، في حين تلقى في أول 9 مُباريات هذا الموسم 10 أهداف بمُعدل يزيد عن الهدف في كل مُباراة.
وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة كان قد تلقى الموسم الماضي بأكمله 20 هدفاً، في حين تلقى نصف هذا العدد في أول 9 مُباريات فقط هذا الموسم.
ولفتت الإحصائية إلى أن برشلونة يتلقى بمُعدل 1.11 هدفاً كل مُباراة، في حين نسبة ريال مدريد هي 0.67 هدفاً في المُباراة.
وذكرت الصحيفة الكتالونية أن برشلونة تلقى 31 تسديدة على المرمى خلال المُباريات التسعة، نجح الحارس في التصدي لـ 21 تسديدة منهم، بنسبة كفاءة تصل إلى 67%.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذه النسبة تقل عن النسبة التي حققها فريق لاس بالماس المُجتهد الذي تلقى 39 تسديدة على المرمى تصدى الحارس لـ 31 تسديدة منهم بنسبة نجاح وكفاءة تصل إلى 82 %.
وتصل النسبة في ريال مدريد إلى 80 % حيث تلقى الميرنجي 30 تسديدة تم التصدي لـ 24 تسديدة منهم.
شاهد أيضًا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى