أخر خبر

السعودية ترسل خطاب الترشح الرسمي لاستضافة كأس العالم 2034

سعودي 360 – أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الإثنين، إرسال خطاب الترشح الرسمي لاستضافة نهائيات بطولة كأس العالم نسخة 2034، إلى الاتحاد الدولي “فيفا”.
وكانت المملكة العربية السعودية، قد أعلنت يوم الأربعاء 4 أكتوبر عن نية الترشح لاستضافة مونديال نسخة 2034، ويؤكد هذا الخطاب الرسمي على التزام المملكة بخوض عملية الترشح التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم.
الاتحاد السعودي يرسل خطاب الترشح لاستضافة مونديال 2034
جاء في بيان الاتحاد السعودي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت: “تعتزم المملكة في ترشحها لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 تنظيم نسخة استثنائية من البطولة تعكس حرص المملكة على الاستثمار في تطوير كرة القدم، وتقدم في ذات الوقت تجارب كروية تحمل الشغف للاعبين والمسؤولين والجماهير”.
وقال ياسر المسحل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم: “كشفنا خلال الأسبوع الماضي عن طموح المملكة باستضافة نسخة عام 2034 من كأس العالم، ويمثل هذا الخطاب الخطوة التالية في جهودنا نحو تحويل حلم استضافة البطولة إلى واقع”.
وأشار المسحل إلى أن السعودية تركّز في الوقت الحالي على تقديم ملف متكامل يظهر قدراتها لتنظيم هذه البطولة والترحيب بجماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم.

?? #عاجل ||
– الاتحاد السعودي لكرة القدم يرسل خطاب الترشح الرسمي لاستضافة بطولة كأس العالم 2034#السعودية2034 pic.twitter.com/x1fuHRm1II
— سعودي 360 (@sport360Saudi) October 9, 2023

وحظي إعلان السعودية عن نيّة الترشح وبعد أقل من 72 ساعة، على تأييد أكثر من 70 اتحاد من مُختلف القارات.
وختم اتحاد الكرة بيانه مؤكداً أنه سيتم الكشف في وقت لاحق عن المزيد من التفاصيل حول ملف ترشّح المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس العالم 2034.
شاهد أيضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى