أخر خبر

تجربة ناجحة أخرى لأنشيلوتي .. تشواميني يُبدع بدوره الجديد في ريال مدريد

سبورت 360 – سلّطت صحيفة ماركا الإسبانية الضوء على التجربة الجديدة التي قام كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، بتطبيقها في مباراة أوساسونا الأخيرة، والمتمثلة بالاعتماد على أوريلين تشواميني في محور خط الدفاع.
ووجد أنشيلوتي نفسه في ورطة كبيرة قبل لقاء أوساسونا، بسبب غياب إيدير ميليتاو وديفيد ألابا للإصابة، وغياب ناتشو للإيقاف، فكان مضطراً لتغيير مركز أحد اللاعبين ووضعه في محور خط الدفاع إلى جانب أنطونيو روديجر، ووقع الاختيار على تشواميني.
وقدّم النجم الفرنسي أداءً مميزاً للغاية في المباراة، ولعب بثقة كبيرة منذ الدقيقة الأولى، ولم نشعر بتاتاً أنه يلعب في مركز غير معتاد عليه، وأرقامه في المباراة خير دليل على ذلك، حيث قدّم تمريرتين مفتاحيتين، وأكمل 8 تمريرات طويلة ناجحة من أصل 11 تمريرة، عدا عن افتكاكه الكرة مرتين.
أنشيلوتي يبرع في استخدام لاعبي ريال مدريد بأفضل الطرق
وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن هذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها أنشيلوتي بتغيير مركز لاعب في ريال مدريد، وينجح في ذلك أيضاً، لأنه فعلها في الموسمين الماضي والحالي مع إدواردو كامافينجا، واعتمد عليه كظهير أيسر في العديد من المناسبات، والأمر الملفت أن اللاعب قدّم أداء أفضل من الظهيرين الأساسيين.
ومن أبرز تجارب أنشيلوتي الناجحة هو فيديريكو فالفيردي، الذي اعتمد عليه كجناح وهمي في معظم المباريات، وهذا جعل اللاعب ينفجّر في الموسم الماضي، ويسجل 13 هدفاً في جميع المسابقات.
وكانت آخر اختراعات أنشيلوتي الاعتماد على جود بيلينجهام كصانع ألعاب في الرسم التكتيكي، وتحويله إلى مهاجم وهمي داخل الملعب، وذلك أسفر عن أرقام مرعبة للنجم الإنجليزي الشاب الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 8 أهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى