أخر خبر

صحافة برشلونة تتهم الحكام بالانحياز لريال مدريد وتقدم الدليل

سبورت 360 – شنت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية هجوماً لاذعاً على حكام الدوري الإسباني، وذلك بعد إلغاء هدف جواو فيليكس في مباراة برشلونة ضد غرناطة يوم أمس الأحد، والتي انتهت بنتيجة التعادل بهدفين لمثلهما.
وكان برشلونة متأخراً بالنتيجة بهدفين نظيفين، لكنه استطاع تسجيل هدفي التعادل عن طريق لامين يامال وسيرجي روبيرتو، وفي الدقائق الأخيرة، أحرز جواو فيليكس هدفاً ثالثاً للبرسا، لكن تقنية الفار ألغت الهدف بداعي التسلل.
وأثار قرار الحكم جدلاً واسعاً في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، لأن حكام الفيديو قاموا بإلغاء الهدف بحجة وجود حالة تسلل على فيران توريس الذي لم يلمس الكرة لكنه ارتقى محاولاً الوصول إليها، بينما لم يكن المهاجم البرتغالي صاحب الهدف في موقف تسلل بتاتاً.
تم احتساب هدف لريال مدريد بنفس الطريقة
وأوضحت الصحيفة الكتالونية في تقريرها أن الحكام في الليجا يستخدمون معايير مختلفة في القرارات التي يتخذونها بمباريات ريال مدريد وبرشلونة هذا الموسم، لأن الريال استفاد من احتساب هدف بوضعية مشابهة تماماً.
وأحرز خوسيلو هدفاً حاسماً في شباك خيتافي بعد أن تابع الكرة العرضية المرسلة من لوكا مودريتش على الطرف الأيمن والتي حاول مدافع خيتافي إبعادها، وكان يقف المهاجم الإسباني في موقف تسلل لحظة إرسال الكرة العرضية، لكن الحكم اعتبر أنه غير متداخل باللعب.
وأضاف التقرير أن الحالتين متشابهتين، حتى أن حالة خوسيلو كانت تستحق رفع راية التسلل بشكلٍ أكبر لأنه كان ملاصقاً للاعب خيتافي، على عكس فيران توريس الذي لم يحتك بأي مدافع من غرناطة.
في النهاية، استطاع ريال مدريد أن يظفر بالنقاط الثلاث ضد خيتافي، من بينما تم حرمان برشلونة من نقطتين ثمينتين، وتعتقد الصحيفة الشهيرة أن المعايير التي تطبق على البرسا ليست هي نفسها ما تطبق على الريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى