أخر خبر

سبب ارتداء لاعبي المنتخب السعودي لـ”قناع” في معسكر البرتغال

سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، سبب ارتداء لاعبي المنتخب السعودي لقناع على الوجه، خلال التدريب الأول مساء أمس في المعسكر الخارجي المقام في مدينة لاجوس البرتغالية، ضمن المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي لبطولة كأس آسيا 2023.
قناع إيطالي يحلل حالة لاعبي المنتخب السعودي
وبحسب ما أوردته صحيفة “الرياضية” السعودية، فإن مانشيني ومساعدوه جمعوا أمس قاعدة بياناتٍ عن حالة لاعبيهم بدنيًا وصحيًا، بعدما أخضعوهم إلى اختبارٍ ميداني ارتدوا خلاله قناعًا يحلّل حالة كل لاعب تمهيدًا لتحديد خطة تدريبية ونظام تغذية مناسبين، وتجنّب الإصابات العضلية قدر الإمكان.
وأوضحت الصحيفة تأمين شركة “أو 2 أب” الإيطالية، المتخصصة في التقنيات الرياضية، الأقنعةَ لبعثة المنتخب، التي وصلت أمس الأول إلى لاجوس في البرتغال لخوض معسكر إعدادي تتخلله مباراتان تجريبيتان.
وأشارت الصحيفة إلى أن فرقٌ ومنتخباتٌ، بينها فريق فالنسيا الإسباني ومنتخب الإمارات، تستعين بالنوع ذاته من الأقنعة، لتحقيق أهدافٍ عدة، بينها تقليل الإجهاد وتقليص احتمالات الإصابات العضلية على المدى البعيد.

?
– بدأ المنتخب السعودي الأول تدريباته صباح اليوم في مدينة لاقوس بالبرتغال باختبارات فسيولوجية لجميع اللاعبين ..#المنتخب_السعودي | #معاك_يا_الأخضر pic.twitter.com/xL7U3yLf9K
— سعودي 360 (@sport360Saudi) October 9, 2023

وأكدت الصحيفة أن كل قناعٍ يرتبط بجهاز كمبيوتر يقدّم قراءات لياقية وطبية، مكتوبة ومرسومة، تشكل قاعدة بيانات علمية عن كل فردٍ من الفريق.
ومن بين البيانات قياسُ الحد الأقصى لاستهلاك الأكسجين، ومعدل ضربات القلب، وكمية الطاقة المستهلكة، ومؤشرات فقدان الوزن، ويُسمّى الاختبار الذي يَجري عبر القناع، بـ “في أو تي ماكس”.
ومن المقرر أن يمتد معسكر المنتخب السعودي لمدة 9 أيام، ويخوض خلاله مباراتين تجريبتين، الأولى أمام منتخب نيجيريا في 13 من أكتوبر الجاري على ملعب بورتيماو، والثانية أمام مالي 17 منه على ملعب ذاته.
شاهد أيضًا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى