صدى الملاعب

كاف يطلب من لجنة الحوكمة التحقيق في انتهاك اللوائح من جانب السكرتير العام فيرون موسينجا أومبو

طلب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، من لجنة التدقيق والحوكمة التابعة له التحقيق في مزاعم انتهاك لوائح الحوكمة الداخلية والمراجعة داخل أمانة الكاف.

ستقوم لجنة التدقيق والحوكمة بتعيين أحد مكاتب المحاماة الدولية الأكثر احترامًا أو شركة تدقيق وخدمات مهنية تحظى باحترام دولي، للتحقيق في الانتهاك المزعوم للوائح التدقيق الداخلي والحوكمة في كاف، ثم تقديم تقرير إلى اللجنة التنفيذية (EXCO).

وكانت وجهت اتهامات خاصة بالسكرتير العام للكاف فيرون موسينجا أومبو.

وقال رئيس كاف الدكتور باتريس موتسيبي: “لا يوجد أي تسامح في الفساد أو انتهاك الحوكمة الداخلية لـ للكاف ولوائح التدقيق والشفافية أو انتهاك قوانين ولوائح الكاف والفيفا.

وأضاف: لقد ألزمنا كاف بالالتزام بأفضل ممارسات الحوكمة العالمية والتدقيق والشفافية والأخلاقيات وأنشأنا في عام 2021 إدارة للحوكمة الداخلية، قامت إدارة الحوكمة الداخلية والامتثال هذه بلفت انتباهنا إلى الانتهاك المزعوم للوائح التدقيق الداخلي والحوكمة في CAF.

وتابع: الثقافة الحالية في كاف المتمثلة في التنفيذ والالتزام بأفضل ممارسات الحوكمة العالمية والتدقيق والشفافية والأخلاقيات أدت إلى احترام CAF من قبل الرعاة والشركاء والحكومات الأفريقية وأصحاب المصلحة الأفارقة والدوليين الآخرين. ونحن ملتزمون ومصممون على الحفاظ على هذا الاحترام الذي اكتسبناه بشق الأنفس. ستناقش لجنة CAF التنفيذية تقرير وتوصيات لجنة التدقيق والحوكمة وسيتم اتخاذ الإجراء المناسب على الفور إذا تم تحديد سلوك أو سلوك غير لائق من قبل لجنة التدقيق والحوكمة.

وتم تكوين لجنة للتدقيق والحوكمة من رئيس ونائب رئيس لجنة كاف للحوكمة (القاضي بيتروس داماسيب وهابي ديودوني ورئيس ونائب رئيس اللجنة للتدقيق والامتثال محمد زازي والسيد محمد نور. القاضي بيتروس داماسيب هو رئيس لجنة التدقيق والحوكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى