كورة مصرية

الإمارات «تتزين» للسوبر

يكتمل اليوم وصول الفرق الأربعة التى تشارك فى مباريات كأس السوبر المصرى لكرة القدم الذى يقام فى الإمارات خلال الفترة من 20 حتى 24 أكتوبر الجارى فى إماراة أبوظبي.

يتوجه مساء اليوم إلى الإمارات كل من الأهلى والزمالك وبيراميدز فى رحلات طيران مختلفة استعدادا لخوض السوبر المصرى لكرة القدم الذى يقام للعام الثانى على التوالى بمشاركة أربعة فرق.

كان فريق سيراميكا كليوباترا أول الفرق التى توجهت لأبوظبى استعدادا للسوبر المصرى بعد إقامة الفريق لمعسكر خارجى فى الإمارات منذ الأسبوع الماضي.

أسفرت قرعة مواجهات الدور قبل النهائى للسوبر المصرى عن مواجهة الزمالك أمام بيراميدز يوم 20 أكتوبر على ملعب محمد بن زايد فى تمام الساعة الرابعة وخمس دقائق. . تقام المباراة الثانية فى نفس اليوم 20 أكتوبر بين الأهلى وسيراميكا كليوباترا فى تمام الساعة السابعة مساء على استاد آل نهيان.

تلعب مباراة المركزين الثالث والرابع يوم 24 أكتوبر بين الفريقين الخاسرن على استاد آل نهيان فى الرابعة وخمس دقائق، بينما تقام مباراة النهائى يوم 24 أكتوبر أيضا على استاد محمد بن زايد فى السابعة مساء.

أعلنت اللجنة المنظمة لمباراة السوبر عن مواعيد تدريبات الفرق على الملاعب الرئيسية حيث تحدد يوم 19 أكتوبر ويوم 23 أكتوبر على ملعب المباراة بينما تقام التدريبات على ملاعب فرعية للفرق الأربعة أيام 18 و20 و21 و22 وفقا للجدول الزمنى الذى حددت اللجنة المنظمة لكل فريق. .تشهد الإمارات مساء اليوم حالة من الاهتمام الكبير باكتمال وصول الفرق المصرية لإمارة أبوظبى استعداد لخوض مباريات السوبر والتى نجحت فى الموسم الماضي.

خاض فريق الأهلى فترة اعداد محلية على استاد مختار التتش ملعب النادى استعدادا للموسم الجديد ومباريات السوبر المصرى حيث فضل مجلس إدارة القلعة الحمراء عدم خوض معسكر خارجى فى الفترة الحالية نظرا لغياب عدد كبير من اللاعبين بسبب الانضمام لمعسكر المنتخب الأول الذى خاض لقاءين أمام منتخب موريتانيا فى الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية وسبقها خوض الدور الأول لدورى أبطال أفريقيا والذى نجح الفريق فى تخطيه بنجاح بعد الفوز على جورماهيا الكينى ذهاب وإيابا وهو ما أدى إلى عدم خوض معسكر خارجى فى الفترة الحالية.

حرص السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى على أن يركز فى فترة الاستعدادات الحالية على تجهيز اللاعبين فنيا وبدنيا من أجل الفوز بلقب كأس السوبر بعد خسارة السوبر الأفريقى أمام الزمالك والذى تسبب فى حالة ضغط كبيرة على الجهاز الفنى ولاعبى الفريق خلال الفترة الحالية أصبح الفوز بالسوبر المصرى ضرورة ولا يمكن التراجع عنها.

خاض الأهلى لقاء ودياً أمام فريق حرس الحدود يوم الجمعة الماضية شهدت تحقيق الفوز بنتيجة 3-0 وهى اللقاء الودى الوحيد الذى فضل كولر أن يخوضه الفريق الفريق استعدادا للسوبر المصري.

أما فى الزمالك فكان الاستعداد محلياً أيضا حيث اكتفى الفريق بمعسكر محلى فى الاسكندرية ثم العودة للتدريبات بملعب عبداللطيف أبورجيله بمقر النادى وخوض عدد من المباريات الودية بجانب مواجهتى الذهاب والعودة أمام البوليس الكينى فى الدور الأول للكونفيدرالية الذى شهدت تألق الفريق الأبيض بنجاح.

اعتمد البرتغالى جوزية جوميز المدير الفنى للزمالك فى فترة الاستعدادات للسوبر على برنامج وديات محلى شهد خوض 3 مباريات كانت المباراة الأولى بالخسارة أمام بتروجت بنتيجة 2-1 ثم المباراة الثانية بالتعادل مع الشرقية للدخان أحد أندية القسم الثانى ثم المباراة الودية الأخيرة بالخسارة أمام زد بنتيجة 3-2.

حرص جوميز خلال المباريات الودية الثلاثة على منح جميع اللاعبين الفرصة للمشاركة فى المباريات وتجربة جميع العناصر سواء الجديدة أو الجديدة من أجل الاستقرار على التشكيل النهائى لخوض مباريات السوبر فى ظل حصول الفريق على دافع معنوى كبير من الفوز بالسوبر الأفريقي.

فريق بيراميدز خاض معسكراً خارجياً فى تركيا استعدادا للموسم الجديد والسوبر المصرى بعد أن توج بلقب كأس مصر فى الموسم المنتهى وبعد خوض الفريق مواجهتى الدور التمهيدى لدورى أبطال أفريقيا والتأهل بنجاح لدور المجموعات توجه الفريق إلى تركيا لخوض المعسكر الخارجى والذى شهد خوض الفريق للقاءين وديين فاز فى اللقاء الأول على  ينيل أنطاليا بنتيجة 18-0 وخسر المباراة الثانية أمام فريق كونيا سبور بنتيجة 1-0 فى مباراة اقيمت على شوطين كل شوط 60 دقيقة بناء على اتفاق الفريقين من أجل تجربة جميع اللاعبين وقت أطول. . الكرواتى كرونسلاف يورتشيتش المدير الفنى لبيراميدز حرص على الاستفادة من المعسكر الخارجى فى تجربة بعض اللاعبين ومنحهم الفرصة والتجهيز البدنى والفنى خلال الفترة الحالية طمعا فى الحصول على اللقب الثانى فى تاريخ النادى وهو السوبر المصري.

فضل فريق سيراميكا كليوباترا حامل لقب كأس الرابطة فى أن يخوض معسكره الخارجى فى أبوظبى استعدادا للسوبر حيث توجه الفريق مبكرا إلى هناك منذ الأسبوع الماضى لخوض المعسكر الذى شهد خوض مباراة ودية أمام فريق الوحدة الإماراتى وانتهت بخسارة الفريق بنتيجة 1- صفر.

كان سيراميكا قد خاض عدة مباريات ودية فى القاهرة قبل المغادرة إلى الإمارات شهدت الخسارة من السكة الحديد الذى يلعب فى دورى المحترفين بنتيجة 3-1 والاتحاد المصراتى الليبى 1-1 والخسارة من طلائع الجيش 1- صفر والفوز على البنك الأهلى بنتيجة 3-2.

دعم سيراميكا بقيادة المدير الفنى أيمن الرمادى صفوفه بعدد من الصفقات القوية استعدادا للسوبر والموسم الجديد بضم ثلاثى بيراميدز إسلام عيسى ومحمود زلاكة والجنوب أفريقى فخرى لاكى بجانب محمد صادق الذى انضم للفريق منذ فترة وحسين السيد الظهير الأيسر القادم من المصرى فى تدعيات قوية من أجل الفرصة للمنافسة على السوبر المصري.

يعتبر أيمن الرمادى المدير الفنى لفريق سيراميكا كليوباترا هو المدير الفنى الوطنى الوحيد الذى يقود فريق من الأندية الأربعة المشاركة فى بطولة كأس السوبر المصرى فى تحد جديد للمدربين الوطنيين أمام المدربين الأجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى