كورة مصرية

القاهرة تستضيف سباقات كأس رئيس دولة الإمارات للخيول العربية الأصيلة

تستضيف القاهرة، اليوم، المحطة الثانية عشرة من سلسلة سباقات كأس رئيس دولة الإمارات للخيول العربية الأصيلة، في ميدان سباق نادي الجزيرة الرياضي، ضمن سباقات النسخة الحادية والثلاثين للكأس الغالية، وذلك بحسب ما نشرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

يأتي تنظيم الحدث بدعم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، واهتمامه بتطوير صناعة سباقات الخيول العربية ودعم ملاك ومربي الخيل العربي في دول العالم كافة، كما تقام المحطة المصرية في ضوء الروابط التاريخية المشتركة والعلاقات الأخوية المميزة بين الإمارات ومصر، حيث تعتبر سباقات الكأس الغالية من أهم فعاليات الخيل العربية في مصر، في دلالة مهمة على دعم الإمارات الدائم لملاك ومربي الخيل العربي والحرص الكبير لرعاية كل من يساهم في ازدهار سباقات الخيول العربية.

ويتضمن مهرجان كأس رئيس دولة الإمارات للخيول العربية بمحطته الـ12 في مصر 6 أشواط، وسط مشاركة 55 خيلا تمثل نخبة الجياد المصرية، ما يؤكد التفاعل الكبير لملاك ومربي الخيول العربية في مصر مع سباقات كأس رئيس الإمارات في كل عام.

وأكد فيصل الرحماني مشرف عام سباقات كأس رئيس الإمارات للخيول العربية الأصيلة أهمية ومكانة المحطة المصرية في أجندة السباقات السنوية للكأس الغالية وهي تمثل ثمرة الروابط التاريخية والعلاقات المتينة المزدهرة التي تجمع الإمارات ومصر.

كما أكد الحرص على دعم الملاك والمربين للخيل العربي في مصر ومن خلال هذا الحدث الاستثنائي من أجل تحقيق المشاركة الواسعة بالسباقات والفئات كافة، دعماً لمسيرة التطوير والتقدم للخيل العربي في مصر، معرباً عن سعادته بهذه المحطة التي تؤكد في كل عام المشاركة الواسعة والأصداء الاحتفالية بمكانة وقيمة الكأس الغالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى