كورة مصرية

صلاح يتطلع لتسجيل ثالث الأهداف فى شباك لايبزج بدورى الأبطال

يتطلع النجم الدولى المصرى محمد صلاح لقيادة فريقه ليفربول لمواصلة الأنتعاشة التهديفية وتحقيق انتصاره الثامن على التوالى فى مختلف المسابقات، وذلك حينما يحل الفريق الأحمر ضيفًا على لايبزج الألمانى على ملعب «ريد بول أرينا» فى العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة الدورى ببطولة دورى أبطال أوروبا لكرة القدم.

منذ خسارته المباغتة صفر/1 أمام ضيفه نوتينجهام فورست ببطولة الدورى الإنجليزى الممتاز، منتصف الشهر الماضي، على ملعب «آنفيلد»، لم يعرف ليفربول سوى طعم الانتصارات فى جميع البطولات.

تمثلت آخر انتصارات ليفربول فى فوزه الثمين 2/1 على ضيفه تشيلسي، يوم الأحد الماضى فى قمة مباريات المرحلة الثامنة للبريميرليج، ليتربع «الريدز» على الصدارة برصيد 21 نقطة من 8 لقاءات، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي.

يأمل صلاح، الذى أحرز هدفا وصنع آخر أمام تشيلسي، فى قيادة ليفربول لمواصلة انطلاقته الرائعة فى دورى الأبطال هذا الموسم، بعد فوز فريق المدرب الهولندى أرنى سلوت فى أول جولتين بالبطولة.

استهل ليفربول مشواره خلال الموسم الحالى فى المسابقة القارية، التى توج بها 6 مرات، بالفوز 3/1 على مضيفه ميلان الإيطالي، قبل أن يتغلب 2/صفر على ضيفه بولونيا الإيطالى فى الجولة الثانية، ليحتل المركز الخامس حاليا بترتيب دورى الأبطال، متساويا فى نفس الرصيد مع 6 أندية أخري.

ويبحث صلاح عن تسجيل هدفه الثانى فى دورى الأبطال هذا الموسم، بعدما أحرز هدفا وصنع مثله أمام بولونيا، فى المباراة التى شهدت تربعه على قمة الهدافين التاريخيين للاعبين الأفارقة منفردا.

يمتلك صلاح 45 هدفا حتى الآن فى مسيرته بدورى الأبطال التى شهدت خوضه 81 لقاء، متفوقا بفارق هدف واحد على أقرب ملاحقيه المهاجم الإيفوارى المعتزل ديدييه دروجبا، الذى تراجع للمركز الثانى فى قائمة اللاعبين الأفارقة الأكثر تسجيلا بالبطولة.

يتواجد صلاح حاليًا فى المركز الـ15 بقائمة الهدافين التاريخيين لدورى الأبطال بصفة عامة، حيث يتأخر بفارق هدف وحيد فقط عن الإيطالى فيليبو إينزاجى والبرتغالى الراحل إيزيبيو، فيما يبتعد بفارق 3 أهداف فقط عن دخول قائمة العشرة الأوائل بترتيب الهدافين التاريخيين.

ستكون هذه هى المواجهة التاسعة لصلاح أمام الأندية الألمانية بدورى الأبطال، حيث حقق خلال لقاءاته الثمانية السابقة 4 انتصارات، فيما تعادل فى مباراتين وخسر مثلهما.

خلال مبارياته السابقة التى خاضها مع مختلف الأندية التى دافع عن ألوانها ضد أندية ألمانيا فى المسابقة، أحرز «الفرعون المصري» 3 أهداف وقام بصناعة هدفين لزملائه.

يطمح صلاح لقيادة ليفربول لتحقيق فوزه الثالث على التوالى على لايبزج، حيث سبق للفريق الإنجليــزى أن التقــى مع نظيــره الألمــانى بــدور الـ 16 للمسابقة عام 2021، حيث فاز 2/صفر ذهابا وبالنتيجة ذاتها فى الإياب أيضا، علما بأن «مو» أحرز هدفا فى كلتا المباراتين.

لن تكون مهمة ليفربول، الذى يرغب فى الخروج بنتيجة إيجابية من لقاء الليلة للحصول على دفعة معنوية قبل مباراته المرتقبة مع مضيفه أرسنال بالدورى الإنجليزى يوم الأحد القادم، بالسهلة أمام الفريق الألماني.

رغم نتائجه الجيدة فى الدورى الألمانى هذا الموسم وتواجده فى المركز الثانى بترتيب المسابقة المحلية برصيد 17 نقطة من 7 مباريات، بفارق الأهداف خلف بايرن ميونخ «المتصدر»، المتساوى معه فى نفس الرصيد، فإن لايبزج يعانى من البداية الصادمة فى دورى الأبطال.

افتتح لايبزج مشواره فى دورى الأبطال بالخسارة 1/2 أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، قبل أن يخسر 2/3 أمام يوفنتوس الإيطالى بالجولة الثانية، ليتواجد فى المركز الـ29 بجدول الترتيب فى المسابقة.

حصل لايبزج على دفعة معنوية لا بأس بها قبل لقائه الأوروبى الصعب، بعدما اختتم لقاءاته فى الدورى الألمانى بالفوز 2/صفر على مضيفه ماينز، السبت الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى