كورة مصرية

فرصة ذهبية.. أبوريدة يخوض انتخابات «كاف» بعد إلغاء بند 70 عامًا

اتخذ أعضاء الجمعية العمومية بالاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» مجموعة من القرارات الحاسمة والمصيرية والتى سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وكان فى مقدمة القرارات التى تم الاتفاق عليها تغيير بند فى لائحة «كاف» حيث تم التصويت بالإجماع على إلغاء بند حد بلوغ سن 70 عاماً للترشح لمنصب الرئيس أو لعضوية مجلس فيفا أو عضوية المكتب التنفيذى فى الاتحاد القارى وذلك فى الانتخابات المقرر انعقادها يوم 12 مارس المقبل بالقاهرة.

هذاالقرار سيفتح الباب أمام هانى أبو ريدة عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولى لكرة القدم حيث يعد أحد المرشحين لدخول انتخابات كاف على منصب الرئيس فى مارس المقبل، بعدما بلغ عامه الـ71 فى أغسطس الماضي.

كما تم التصويت على إلغاء بنود الترشح لمجلس فيفا بالمناطق الجغرافية بناءً على معيار اللغة والمصادقة على الزيادة السنوية لمخصصات نواب رئيس الكاف وأعضاء المكتب التنفيذى واتحادات المناطق ومستشارى رئيس الاتحاد ورؤساء الاتحادات الرياضية الأعضاء ورئيس اتحاد الأندية الإفريقية.

أعلنت الجمعية العمومية أمس أن الاتحاد القارى دفع 50 مليون دولار كتسوية خارج المحكمة لشركة التسويق السابقة لاجاردير سبور بعد إلغاء اتفاقهما الطويل الأمد بشكل مفاجئ.

على جانب آخر.. تقدمت إثيوبيا بطلب استضافة منافسات كأس الأمم الإفريقية 2029 حيث كان ذلك فى حضور أعضاء الجمعية العمومية للكاف وموتوسيبى رئيس الاتحاد القارى وجيانى انفانتينو رئيس الفيفا.

ومن المنتظر أن تقام نسخة 2025 بالمغرب، على أن تقام 2027 فى واحدة من تنزانيا أو كينيا أو أوغندا.

تصدر لجنة العقوبات فى الاتحاد الإفريقى لكرة القدم قرارها اليوم حول مباراة ليبيا ونيجيريا التى ألغيت فى تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 حيث كان من المقرر أن تقام المباراة بملعب شهداء بنينا الثلاثاء الماضي، فى الجولة الرابعة من التصفيات، لكن المنتخب النيجيرى الذى وصل إلى ليبيا قبل المباراة بيومين رفض خوض اللقاء بسبب ما تعرض له فى المطار الليبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى