رياضات أخرىصدى الملاعب

نجما مصر يمثلان افريقيا ببطولة العالم للقارات للبليارد

إنضم الثنائي سامح سيدهم وسامر كمال نجمي منتخب مصر في البليارد والسنوكر لصفوف منتخب افريقيا ، لتمثيل القارة السمراء في بطولة العالم للقارات التي تنطلق غدا في مدينة كليتشي البولندية ، وتستمر المنافسات حتي الاحد القادم 28 يوليو الحالي ، ويتنافس فيها ابطال القارات .
ويتنافس سامح سيدهم في مسابقة البليارد الفرنسي ، وفي المقابل يشارك سامر كمال في منافسات السنوكر ، وهما من ابرز لاعبي افريقيا في المسابقتين .

ومن جانبه اكد المهندس عمرو الخرادلي رئيس الاتحادات المصري والافريقي والعربي والشرق الاوسط للبليارد والسنوكر ، لاشك انه امر ايجابي للغاية وجود ثنائي مصري في هذة البطولة التي سيتمكن الثنائي من خلالها من الالتقاء بجميع لاعبي القارات الأخرى حسب نظام البطولة و وتبلغ مجموع جوائز البطولة 140 ألف دولار أمريكي .


ولم يكتف بهذا بل قال ايضا : هذة البطولة هي الاقوى عالميا ، خاصة انها تضم صفوة وابرز اللاعبين في البليارد والسنوكر على مستوى كل القارات في العالم .
كما قال رئيس الاتحاد المصري للبليارد والسنوكر إن الاتحاد العالمي ينظم بطولة القارات لألعاب البليارد للعام الثاني على التوالي، وذلك بعد أن أقيمت النسخة الأولى في العاصمة التركية أنقرة، ونسخة بولندا هي الثانية

وأوضح أن كل قارة تشارك بفريقين، ويتكون كل فريق من ثمانية لاعبين، نصفهم من الرجال والنصف الآخر من السيدات في ألعاب البليارد، السنوكر، البليارد الفرنسي ، على أن يتأهل للدور نصف النهائي أفضل أربعة منتخبات من حيث النقاط بعد جمع نتائج زملائه وزميلاته في بقية المسابقات.

وأتم المهندس عمرو الخرادلي تصريحه قائلا إلى أن البطولة تقام بنظام الدوري، إذ سيواجه جميع لاعبي المنتخبات الأخرى في السنوكر (آسيا، أوروبا، أفريقيا والأمريكيتين)، إذ يشارك في البطولة 48 لاعبًا ولاعبة تحت مظلة الاتحاد العالمي لألعاب البليارد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى