عاجل

المنتخب كامل العدد فى موريتانيا

صلاح ومرموش فى الرحلة ولن يشاركا.. واستبعاد البلدوزر

أكد مسئولو منتخب مصر سفر جميع لاعبى الفريق الوطنى الواقع عليهم الاختيار من قبل الجهاز الفنى مع البعثة الرسمية لملاقاه موريتانيا غداً فى لقاء العودة ضمن تصفيات بطولة أمم أفريقيا.. ونفى الجهاز الفنى وجود أى طلبات من قبل بعض اللاعبين لعدم السفر مع الفريق فى هذه الرحلة والتزام الجميع بالواجب الوطنى تجاه المنتخب فى هذه المهمة.. جاء ذلك رداً على الأخبار التى تم تداولها خلال الساعات الماضية وعلى ضوء قرار إراحة قائد المنتخب ونجم ليفربول محمد صلاح بعد استبعاده من رحلة الفريق لأسباب خاصة بملعب النجيل الصناعى وعدم استطاعة صلاح باللعب على مثل هذه النوعية من الملاعب.. وقرر العميد حسام حسن اصطحاب جميع اللاعبين المحترفين إلى قائمة المباراة نظراً للحاجة إليهم حيث كان يرحب المدير الفنى بعدم ممانعته فى إعفاء عمر مرموش من هذه الرحلة فى حالة التقدم بطلب ولكن اللاعب أبدى رغبته فى السفر وخوض اللقاء وأغلق الجهاز الفنى هذا الملف بالتأكيد على وجود جميع اللاعبين باستثناء عماد نبيل دونجا الذى غادر المعسكر بعد التأكد من صعوبة لحاقه بالمباراة نتيجة إصابته حيث فضل الجهاز الفنى عدم ضم أى لاعبين جدد للمعسكر والسفر بنفس المجموعة المختارة خاصة أن القائمة راعت كل السيناريوهات قبل اختبارها.

يؤدى الفريق تدريباً وحيداً اليوم على ملعب المباراة وفى نفس التوقيت فى السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ويخصص الجهاز الفنى هذا المران لفكّ العضلات والتأكيد على بعض الجوانب التكتيكية والكرات الثابتة وفقاً لمعطيات المدرب حسب قراءته للمباراة ومن المتوقع أن يشهد التشكيل بعض التغييرات نتيجة التعديلات التى يرغب العميد فى إجرائها على اعتبار ان المنافس سيكون شرساً على أرضه ووسط جماهيره وسيهاجم من البداية لذلك فان الاتجاه بغلق المساحات فى وسط الملعب واللعب على التحولات الهجومية وتوسيع اللعب من على الأطراف.

حيث يميل المدرب إلى إعادة مرموش باللعب على الأطراف مع إمكانية إعادة مصطفى محمد لقيادة خط الهجوم واللعب بحمدى فتحى ومروان عطية فى وسط الملعب وأمامهما زيزو وتريزيجيه ويحاول المدير الفنى الاطمئنان على محمد عبدالمنعم بعد إصابته فى مباراة الذهاب للاعتماد عليه مع رامى ربيعة فى خط الدفاع

وكان الفريق قد غادر القاهرة أمس على متن طائرة خاصة فى رحلة استغرقت ٨ ساعات خلد فيها جميع اللاعبين للنوم بعد معاناة مشقة السفر وحجم المجهود البدنى المبذول فى لقاء الذهاب أمام موريتانيا. وادى المنتخب تدريباته أمس على ملاعب الترتان بالقاهرة لتعويد اللاعبين على اللعب على ملاعب النجيل الصناعى

وحرص الجهاز الفنى على إنهاء كل مراحل الاستشفاء فى القاهرة وخوض تدريباته التحضيرية قبل السفر كنوع من عدم ارهاق اللاعبين والتأكد من استعادة لياقتهم الذهنية والبدنية.

نجح العميد فى استغلال هذا الأمر فى طرح أفكار وسيناريوهات المباراة من خلال محاضرات الفيديو التى عقدها مع اللاعبين لمشاهدة لقاء الذهاب والتأكيد على الإيجابيات وأيضاً للتعرف على السلبيات مع عرض أهم المواقف الهجومية والدفاعية للفريق المنافس أثناء المباريات التى يخوضها على أرضه للتعرف على نوعية أساليبه الهجومية والثغرات الدفاعية التى من الممكن اللعب عليها.

تحدث العميد مع لاعبيه عن أهمية عدم الخسارة فى لقاء الغد وضرورة توخى الحذر لتجنب مفاجآت المنافس مشيراً لهم بأن المباراة ستكون صعبة وقوية لرغبة المنافس فى التعويض من خسارته فى لقاء القاهرة وأيضاً لتجديد فرصه فى التأهل.. وشهد التدريب الأخير تكليفات ومهام دفاعية لبعض اللاعبين للتعامل مع الهجمات السريعة المتوقعة من جانب فريق موريتانيا.

من ناحية أخرى تم استبعاد مصطفى محمد من السفر بسبب الاصابة التى تعرض لها مؤخرا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى