عاجل

انتعاشة مالية فى الأهلى

١٫٥ مليون دولار.. وقائمة نارية للسوبر

تنتعش خزينة النادى الأهلى بمليون و 500 ألف دولار مقابل مشاركته فى مباراة ودية يوم 12 نوفمبر المقبل فى اعتزال اللاعب السعودى خالد مسعد لاعب أهلى جدة.

 وافق السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للفريق على خوضه اللقاء، ولكن هذه المباراة ستكون دون الدوليين بسبب اقامتها فى نفس توقيت الأجندة الدولية.

كان الأهلى قد اتفق على كافه التفاصيل الخاصة بالمباراة والسفر إلى السعودية لخوض هذه المباراة بعد ان تم اختيار الأهلى المصرى من قبل مسئولى أهلى جدة لهذه المباراة الاحتفالية الكبرى المنتظرة.

من جانب آخر، انهى النادى الأهلى كافة الإجراءات اللازمة للسفر إلى الإمارات للمشاركة فى السوبر المحلى حيث يستهل مشواره بمقابلة سيراميكا كليوباترا فى نصف النهائى يوم 20 أكتوبر الجاري، ويرأس البعثه الأهلاوية محمد الدماطى عضو مجلس إدارة النادي.

قائمه الأهلى لن تخرج عن محمد الشناوى وحمزة علاء ومصطفى شوبير بجانب عمر كمال عبدالواحد وخالد عبدالفتاح ورامى ربيعة والمغربى أشرف دارى ومواطنه يحيى عطية الله وياسر إبراهيم ويوسف أيمن واكرم توفيق وكريم الدبيس وامام عاشور وعمرو السولية ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا وعمر الساعى ومحمد مجدى أفشة ومحمود عبدالمنعم كهربا ووسام أبوعلى والجنوب افريقى بيرسى تاو وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر والمغربى رضا سليم وكريم ندفيد.

فى سياق آخر، قرر الأهلى تسريع عملية تجديد عقود بعض لاعبى الفريق، الذين تنتهى عقودهم بنهاية الموسم القادم، حيث يحق لهم التوقيع مع أى ناد آخر بشكل مجانى فى يناير المقبل.

وقد استقرت الإدارة على بدء ملف تجديد عقد قائد الفريق محمد الشناوى بعد انتهاء منافسات بطولة السوبر..كما يناقش الجهاز الفنى فكرة عدم تجديد عقد بيرسى تاو الذى ينتهى بنهاية الموسم المقبل، حيث يرى البعض ان رحيله أفضل بنهاية الموسم بسبب تراجع أدائه، وتقدمه فى السن، فضلاً عن حصوله على راتب مرتفع يصل إلى مليون و500 ألف دولار فى الموسم الواحد، وفى هذه الحالة لابد من التعاقد مع لاعب أجنبى متميز فى نفس المركز قبل بداية الموسم المقبل.

الجدير بالذكر، أن تاو كان قد حصل على مجموعة من العروض خلال الانتقالات الصيفية الأخيرة ولكن جميعها قوبلت بالرفض وهو أمر قد يشكل أزمة بالنسبة للأهلى فى حال رحيل اللاعب بشكل مجانى فى الانتقالات الشتوية المقبلة.

رغم امتلاك الأهلى لأبوعلى فقط فى مركز الهجوم والاعتماد فى بعض الاحيان على كهربا والبحث حالياً عن مهاجم جديد جاء الأمل من مواليد 2003 بالنادى حيث برز اللاعب سمير محمد فى أول ظهور له مع الفريق خلال ودية حرس الحدود وأحرز هدفاً، ويجيد اللعب بالرأس ولديه قوة فى الالتحامات الهوائية، مما يجعله حلاً مؤقتاً لحين توقيع الفريق مع مهاجم جديد.

تم  ترشيح عدد من اللاعبين المحليين والأجانب على السويسري، وجاء على رأسهم أسامة فيصل، لاعب البنك الأهلي، لضمه خلال الفترة الحالية، لامتلاكه العديد من المقومات الفنية التى تساعده على التواجد داخل الفريق الأحمر، ولكن كولر سيحسم مصير اللاعب سواء بالتعاقد معه أو التعاقد مع مهاجم أجنبى أفضل خلال الفترة الحالية.

وفنيًا واصل الأهلى استعداداته لمواجهة سيراميكا فى إطار منافسات بطولة كأس السوبر المصري، وأعد كولر، برنامج الفريق بدقة فى هذه الفترة استعدادًا لخوض منافسات البطولة، وسيخوض مباراة ودية أخرى للفريق غدًا الثلاثاء، بعد مواجهة حرس الحدود، لمواصلة الاستعدادات للبطولة المحلية التى ستقام فى الإمارات، وتغادر بعثة الفريق ظهر الخميس المقبل بعد خوض مران خفيف فى الصباح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى