صدى الملاعب

مصر تشارك بأكبر بعثة في تاريخها بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

تستعد البعثة المصرية للمشاركة في منافسات دورة الألعاب البارالمبية الصيفية والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 28 أغسطس وحتى 8 سبتمبر المقبل.

وتعد البعثة المصرية أكبر بعثة في تاريخ مشاركات مصر في دورة الألعاب البارالمبية، حيث تشارك بعدد 54 رياضي بواقع 38 لاعب و 16 لاعب يمثلون 10 رياضات مختلفة.

حيث كانت شاركت البعثة المصرية بـ 49 لاعب ولاعبة في 8 رياضات وذلك في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، واستطاعت البعثة المصرية تحقيق 7 ميداليات متنوعة بواقع 5 ميداليات فضية وميداليتين برونز.

وتسعى اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى بالتتويج بأكبر عدد من الميداليات ورفع علم مصر عاليًا.

وتمتلك مصر طوال مشاركتها في دورة الألعاب البارالمبية 184 ميدالية متنوعة بواقع 49 ميدالية ذهبية و 68 ميدالية فضية و 67 ميدالية برونزية.

وتسافر البعثة البارالمبية على ثلاث مراحل، حيث إن المرحلة الأولى تشمل مقدمة البعثة يوم 18 أغسطس، ثم الفوج الأول يوم 21 أغسطس، والفوح الأخير يوم 26 أغسطس قبل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية يوم 28 من الشهر الجاري.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة البارالمبية المصرية مؤتمراً صحفياً في السادسة من مساء غدٍ السبت للإعلان عن التفاصيل الكاملة لسفر بعثة مصر إلى باريس.

ويشهد المؤتمر حضور كلًا من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية وأعضاء مجلس الإدارة اللجنة.

The post مصر تشارك بأكبر بعثة في تاريخها بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 appeared first on kasnews – كاس نيوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى