صدى الملاعبعاجلكورة مصرية

مدرب منتخب كرة المكفوفين:نسعى للمربع الذهبي في باريس

أوضح الدكتور محمد فرحات المدير الفني لمنتخب كرة المكفوفين أن منتخب مصر خاض فترة إعداد جيدة خلال الفترة الحالية استعدادا للمشاركة في نهائيات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وقال الدكتور محمد فرحات ل”كاس نيوز”، منتخب مصر بعد الفوز ببطولة أفريقيا في شهر نوفمبر 2023 والتأهل للأولمبياد لأول مرة منذ 32 عام حيث كان أخر تأهل في دورة الألعاب البارالمبية برشلونة 1992 نفذ برنامج اعداد جيد ومناسب.

وأضاف المدير الفني لمنتخب المكفوفين ، خضنا دورة الأمم في برلين بألمانيا في شهر مارس ونجحنا في الفوز على منتخبات كوريا الجنوبية وأمريكا والدنمارك ولم نتأهل للدور قبل النهائي بفارق الأهداف وكان احتكام قوي جدا للمنتخب ، ثم خضنا في شهر يونيو بطولة الصين الدولية وحققنا المركز الخامس بعد تقديم أداء جيد جدا وبعدها خوض بطولة الأهارم الدولية في مصر وتحقيق اللقب بعد الفوز على منتخب أوكرانيا بنتيجة 4-3 في المباراة النهائي وهو منتخب بطل أوروبا وقوي.

وأكد الدكتور محمد فرحات ، راضي عن فترة الاعداد التي خاضها منتخب مصر ولدينا عناصر شابة في المنتخب ونعمل على بناء جيل جديد لكرة القدم للمكفوفين في مصر واستعادة امجاد الماضي ولدينا طموحات كبيرة بالتواجد في الدور قبل النهائي لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 وهذا هو الهدف الذي نعمل من أجل خلال المشاركة.

وختم المدير الفني لمنتخب المكفوفين تصريحه ، المنتخب يضم أصغر لاعب في البعثة المصرية وهو محمد سعيد والذي أتم عامه ال17 وهذا ضمن خطة التجديد وبناء جيل جديد للعبة.

وأسفرت قرعة دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 عن وقوع منتخب المكفوفنيف في مجموعة تضم أوكرانيا حيث يخوض المنتخب مباراته يوم 29 أغسطس ثم ثاني المباريات أمام منتخب الصين يوم 31 أغسطس وأخر المباريات في المجموعة أمام منتخب اليابان يوم 1 سبتمبر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى