كورة مصرية

ثمن الانفعال.. حكاية «كهربا» من البداية للنهاية

اتجاه فى الأهلى لعرضه للبيع.. والتحقيق عقب عودة البعثة

كعادته كل فتره يخطف محمود كهربا نجم الاهلى الأنظار ولكن ليست كل مرة توجه هذه الانظار إليه بسبب تألقه فى مباراة أو احرازه هدفاً ولكن فى الأغلب تكون لمشكلة أو أزمة تسبب فيها أو شارك بها.

أعلن النادى الاهلى عودة محمود كهربا من الإمارات وعدم مشاركته فى المباراة النهائية لكأس السوبر المحلى أمام الغريم التقليدى الزمالك وتغريمه مليون جنيه، كما سيخضع اللاعب لتحقيق عقب عودة الفريق إلى القاهرة من أجل حسم ملفه وإن كان هناك نية لعرضه إلى البيع فى يناير المقبل.

«الجمهورية» تابعت تفاصيل الواقعة بالكامل والسبب الرئيسى فى استبعاد كهربا وتغريمه وعودته إلى القاهرة، القصة لم تبدأ فى الإمارات ولكنها بدأت منذ حوالى شهر تقريباً عندما جلس محمود كهربا مع السويسرى مارسيل كولر الفنى للفريق وطلب منه منحة فرصة بأن يكون لاعباً أساسياً والعودة للعب فى مركز الجناح بسبب وجود الفلسطينى وسام أبوعلى المتألق الذى قدم مستويات كبيرة إلا أن كولر أخبر اللاعب أنه يحتاج إليه فى مركز المهاجم الصريح كما أنه يمتلك العديد من اللاعبين المميزين فى الجناحين سواء الأيمن أو الأيسر.

كهربا لم يتوقف عن طلبه فى المشاركة بشكل أساسى والدخول فى مباريات الفريق حتى جاءت لحظة إعلان تشكيلة مباراة سيراميكا كليوباترا فى نصف نهائى كأس السوبر المحلى التى وجد كهربا نفسه خارج التشكيل.

غضب كهربا لم يأت بسبب استبعاده فقط ولكن بسبب استبعاد الفلسطينى وسام أبوعلى مما يعنى أنه البديل الأول للعب فى هذا المركز لكنه تفاجأ بوجود طاهر محمد طاهر كرأس حربة للفريق فى هذه المباراة.

الأمر اغضب اللاعب كثيراً وجعله يصدق الأحاديث التى تداولت فى الفترة الأخيرة حول رغبة كولر فى رحيله وهو ما ظهر عليه خلال تدريبات المستبعدين من التشكيلة الأساسية قبل المباراة حيث ابلغ أحد مساعدى كولر بأن كهربا لا يقدم المستوى المطلوب منه خلال التدريب وأنه غير ملتزم كما أنه يظهر علامات الغضب.

وخلال المباراة ظهرت على كهربا علامات الغضب كما أنه تحدث مع بعض أعضاء الجهاز الفنى بعصبية كبيرة، وعقب اللقاء ذهب كهربا مباشرة إلى حافلة الفريق دون الانتظار للجلسة القصيرة التى يعقدها كولر دائماً بعد أى مباراة مع اللاعبين حيث تفاجأ المدير الرياضى بعدم تواجد اللاعب وعندما علم بالموقف قرر التحدث معه إلا أن اللاعب تعامل  بعصبية كما رفض التحدث إلى كولر وهنا قرر الجهاز الفنى توقيع الغرامه عليه وإعادته إلى القاهرة فوراً وهو ما حدث فجر أمس الاثنين.

عدد من كبار الفريق وقدامى اللاعبين عقدوا جلسة مع الجهاز الفنى ورئيس البعثة وطلبوا منه الاكتفاء بتوقيع الغرامة على اللاعب ومنعه من المشاركة فى المباراة النهائية على أن يبقى مع الفريق فى الإمارات سعياً منهم لتهدئة الأجواء بينه وبين المدير الفنى وعدم إرساله إلى القاهرة.

لكن إدارة النادى إصرت على موقفها عودة اللاعب إلى القاهرة ثم التواصل مع محمود الخطيب رئيس النادى الذى بدوره  طلب التحقيق مع اللاعب فور عودة الفريق إلى القاهرة.

كما يدرس النادى الأهلى حالياً ملف اللاعب وإن كانت هناك نية لعرضه للبيع وذلك لكون هذه الواقعة ليست الأولى للاعب وأنه كثيراً ما يثير المشاكل والأزمات داخل الفريق.. كما أنه سيتم التحقيق معه فور عودة البعثة من الإمارات.

من جانب آخر، اعتاد الاهلى على كسر الأرقام القياسية فى البطولات، وتصدر المارد الاحمر قائمة طويلة من الأرقام المميزة فى مواجهات السوبر المصرى، فهو الأكثر فوزاً ومشاركة وتسجيلاً للأهداف.

وبعد الفوز على سيراميكا كليوباترا بنتيجه هدفين لهدف فى نصف نهائى السوبر والتأهل للمباراة النهائية ابدى مسئولو الاهلى قلقهم الشديد من اختيارات كولر فى مباراة سيراميكا والتى كادت تتسبب فى تعرض الفريق للهزيمة والخروج بشكل مبكر.

عقد كولر جلسة مصغرة مع مسئولى الفريق وأكد لهم أن اختياراته جاءت بسبب رغبته إراحة بعض اللاعبين إلا أن السبب لم يقنع مسئولى الفريق وهو الأمر الذى يزيد حالة التوتر بين الإدارة والمدير الفنى السويسرى.

يبدو أن حالة التوتر التى سادت أجواء الفريق منذ خسارة لقب السوبر الأفريقى مازالت مستمرة حتى وإن لم يعلن الاهلى أو مسئوليه ذلك.

كما يبدو أن مستقبل كولر مرهون بالفترة القصيرة المقبلة وتحديداً بداية من مباراة الزمالك المقبلة فى نهائى السوبر المحلى بجانب مباراة العين الإماراتى فى بطوله كأس أنتر كونتيننتال حيث سيكون لهما دور مهم ومحورى فى مستقبل كولر مع الفريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى