كورة مصرية

لماذا غاب «الفيرارى»؟!معايير خاصة وراء استبعاد «مو» من الكرة الذهبية الإفريقية

استبعاد الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» محمد صلاح نجم منتخبنا الوطنى والمحترف فى ليفربول الإنجليزى من قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقى للمرة الأولى منذ عام 2017 فى مفاجأة صادمة لم تتوقعها جماهير كرة القدم المصرية والعربية.

وحدد «كاف» معايير اختيار الجائزة بناءً على تقييم أداء اللاعبين خلال الفترة من سبتمبر 2023 إلى يونيو 2024.

ويُحسم الفائز بالجائزة عن طريق عملية تصويت، تشارك فيها 6 جهات، وهم قائدو ومدربو منتخبات القارة السمراء، اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي، أساطير «كاف»، وممثلون عن وسائل الإعلام.

شارك محمد صلاح مع ليفربول بالموسم الماضى فى 44 مباراة بمختلف المسابقات، استطاع خلالها تسجيل 25 هدفًا، وصناعة 14 هدفًا، وخلال الموسم الجديد وقبل الإعلان عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي، يقدم الفرعون المصرى مستوى متميزا مع الريدز، حيث سجل 7 أهداف وصنع مثلها فى 12 لقاءً.. لكنه على الرغم من ذلك لم يتمكن من التتويج بأى بطولة مع الريدز فى الموسم الماضى سواء الدورى الإنجليزى أو دورى أبطال أوروبا.

ولم تتوقف الأمور عند ذلك فحسب.. لكنها امتدت إلى عدم تحقيقه أى إنجاز مع منتخبنا الوطنى خلال تلك الفترة الزمنية المحددة.

يذكر أن القائمة ضمت كل من  الجزائرى أمين غويري، ستاد رين والبوركينى إدموند تابسوبا، باير ليفركوزن والإيفوارى سيمون أدينجرا، برايتون والكونغولى شانسيل مبيمبا، أولمبيك مارسيليا والغينى شيرو جيوراسي، بوروسيا دورتموند الألمانى والمغربى أشرف حكيمي، باريس سان جيرمان والمغربى سفيان رحيمي، العين الإماراتى والنيجيرى إديمولا لوكمان، أتالانتا الإيطالى والنيجيرى تروست إيكونج، الخلود السعوديو الجنوب إفريقى رونوين ويليامز ، ماميلودى صنداونز .

ومن المتوقع أن تنحصر القائمة النهائية التى سيتم الكشف عنها خلال الشهور المقبلة بين الثلاثى حكيمى ورحيمى نظرا للإنجاز الذى حققاه مع منتخب المغرب الأوليمبى بالفوز بالميدالية البرونزية فى أوليمبياد باريس للمرة الأولى فى تاريخ أسود الأطلس.. هذا بالإضافة إلى الجزائرى أمين جويرى لاعب رين، بعد ظهوره بمستوى مميز مع ناديه الفرنسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى