رياضات أخرىصدى الملاعب

أشرف صبحي: من الممكن حصد 10 ميداليات في الأولمبياد.. المنافسة ستكون صعبة كثيرًا

تحدث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن مشاركة البعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبل.

وقال أشرف صبحي: “الأولمبياد يعني العالم يتنافس والأحلام مشروعة للجميع، كما أن البعثة المصرية منتهى الانضباط والالتزام وتظهر بصورة مشرفة للشعب المصري“.

وأضاف: “هناك أشخاص يرغبون في كسر مقاديف البعثة ولكن جميع لاعبينا مستعدون جيدًا وبقوة لمنافسات الأولمبياد“

وتابع: “جميع اللاعبين الذين تأهلوا إلى الأولمبياد هم أبطال القارة الأفريقية، حيث إن الوصول للأولمبياد يحتاج تخطيط وتعب وليس بالأمر السهل“.

وواصل: “خططنا لتواجد هنا جودة في أولمبياد طوكيو وهي في سن صغير من أجل المنافسة في أولمبياد 2024 و2028، كما أن جنى علي لاعبة القوس والسهم تأهلت إلى الأولمبياد وهي بطلة أفريقيا في سن 19 عام ونعدها للمستقبل“.

وأكد: “حرصنا على التخطيط الجيد للأولمبياد ونعرف الألعاب التي ننافس بها ولا يوجد عمل عشوائي، وننافس في المصارعة والخماسي الحديث ورفع الأثقال والسلاح في أولمبياد باريس“.

وأوضح: “كرة اليد تنافس على ميدالية برونزية أو المركز الرابع، بينما الهدف من مشاركة المنتخب الأولمبي لكرة القدم الإعداد لكأس العالم 2026“.

وأكمل: “خططنا للتتويج بـ 6 ميداليات في أولمبياد طوكيو ونسعى لكسر هذا الرقم في باريس، ونستهدف التتويج بـ 15 ميدالية في أولمبياد لوس أنجلوس 2028“.

وأردف: “تم حل أزمة التأشيرات بعد تدخلي وتدخل وزير الخارجية المصرية وبالتواصل المباشر مع وزير الخارجية الفرنسي، وننافس في أولمبياد باريس 2024 من 6 إلى 8 ميداليات وممكن الوصول إلى 10 ميداليات“.

واختتم: “رسالتي إلى الجماهير المصرية شجعوا أولادكم وادعموهم في الأولمبياد، من حقنا جميعاً أن نرى لاعبينا أبطال في الأولمبياد ولكن المنافسة على الأرض مختلفة وصعبة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى