رياضات أخرىصدى الملاعبعاجل

بعد تحقيقها فضية أولمبياد باريس.. تعرف على إنجازات البطلة المصرية سارة سمير

إنجازات البطلة المصرية سارة سمير

بعدما نجحت الرباعة المصرية سارة سمير لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال في تحقيق ميدالية فضية تاريخية في منافسات وزن 80 كجم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

يرصد لكم أبرز إنجازات سارة سمير بطلة رفع الأثقال:

تعد سارة سمير بطلة رفع الأثقال الأولمبية الحاصلة على برونزية أولمبياد ريو دى جانيرو وفضية أولمبياد باريس من أبرز فتيات الرياضة المصرية في ظل إيمانها بقدراتها لاقتناص الذهب في البطولات الدولية والعالمية والأفريقية التي تشارك بها.

وكان حلم سارة منذ الطفولة أن تصبح بطلة عالمية في رفع الأثقال، وقد شجعتها أسرتها على تحقيق حلمها خاصة وأن والدها كان يمارس نفس اللعبة وشقيقها الأكبر كان مدربًا لرفع الأثقال في نادي المؤسسة العسكرية بالإسماعيلية.

وتوجت سارة سمير بـ 82 ميدالية ذهبية وثلاث فضيات وثلاث برونزيات.

فـ في عام 2012، حصلت سارة سمير على ثلاث ميداليات ذهبية في البطولة الأفريقية لرفع الأثقال للناشئين، وثلاث ميداليات ذهبية في البطولة الأفريقية لرفع الأثقال للشباب والتي أقيمت في تونس.

وفي عام 2013، حصدت سارة سمير ميدالية ذهبية وميدالية برونزية في دورة ألعاب البحر المتوسط بتركيا، بالإضافة إلى حصولها على ثلاث ذهبيات في بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين، وذهبية بطولة الجائزة الكبرى.

وفي عام 2014، حققت سارة سمير ثلاث ذهبيات في البطولة الأفريقية للناشئين المؤهلة لأولمبياد الشباب، بالإضافة إلى ذهبية دورة الألعاب الأولمبية للشباب والتي أقيمت في الصين.

إنجازات البطلة المصرية سارة سمير

وفي عام 2015، حصلت سارة على ثلاث ذهبيات في بطولة العالم للناشئين وثلاث ذهبيات في بطولة العالم للشباب وميدالية فضية في بطولة الجائزة الكبرى وثلاث ذهبيات في دورة الألعاب الأفريقية وثلاث ذهبيات في البطولة العربية وثلاث ذهبيات في البطولة الافروآسيوية.

وفي عام 2016، حصلت سارة سمير على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأفريقية بالبرازيل.

وفي عام 2017، توجت سارة سمير بسبع ميداليات ذهبية في البطولة العربية والأفروآسيوية للناشئين والكبار، بالإضافة إلى ذهبية بطولة العالم للكبار.

إنجازات البطلة المصرية سارة سمير

وفي عام 2018، حققت سارة ثلاث ذهبيات في البطولة الأفريقية للناشئين والشباب وثلاث ذهبيات في بطولة التضامن الدولي وذهبيتين في دورة ألعاب البحر المتوسط، وثلاث ذهبيات في بطولة العالم للناشئين.

وفي عام 2019، حصدت سارة ثلاث ذهبيات في البطولة الأفريقية وثلاث ذهبيات في دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب.

وفي عام 2022، حصلت سارة على ثلاث ذهبيات في بطولة أميريكان فريند شيب، وثلاث ذهبيات في بطولة إفريقيا للكبار، وثلاث ذهبيات في بطولة العالم للكبار.

إنجازات البطلة المصرية سارة سمير

وفي عام 2023، توجت سارة بثلاث ذهبيات في البطولة الأفريقية للكبار، وثلاث ذهبيات في بطولة العالم للكبار.

وفي عام 2024، حصلت سارة سمير على ثلاث ذهبيات في بطولة إفريقيا وثلاث ذهبيات في دورة الألعاب الأفريقية.

وقد تم منح سارة سمير وسام الجمهورية من الطبقة الأولى من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى